كيفية اختيار شركة VPN

أختيار مزود VPN من بين عشرات الشركات أمر قد يبدو صعب, ولكنه ليست كذلك طالما عرفت ما هي أهم ميزة تبحث عنها

أحتاج الى اتصال VPN يتيح لي خيارات IP من أكبر عدد من دول العالم

أولاً, حتى تعرف أي شركة أفضل, يجب أن تحدد احتياجاتك الخاصة. مثلاً, شركة HMA لديها أوسع تواجد على الانترنت من حيث الدول المتواجدة فيها سيرفراتها, فتستطيع الشبك الافتراضي من 192 دولة. هذا رائع جدا, تستطيع أن تدخل على الانترنت من أي دولة تقريباً. ولكن, هذا قد يكون مهم لشخص وغير مهم لشخص آخر. طبعاً مثل هذه الميزه المهمة قد تبدو للبعض ميزه تستحق قيمة الاشترك الشهري, لأن قيمة الاشتراك الشهري هو $12 دولار شهرياً. السعر أعلى من متوسط الاسعار لإشتراكات الVPN, لكن إذا كانت طبيعة استعمالك لل VPN تتطلب الاتصال من كل هذه الدول فإن $12 دولا مبلغ معقول للاشتراك. كما أن شركة HMA توفر خصم يصل إلى 48% في حال الاشتراك لمدة سنة وأحيانا خصم لغاية 57% عند الاشتراك لمدة سنتين.

أحتاج الى اتصال VPN سريع جداً

السرعة عي من أهم نواحي المقارنة ومن أهم العناصر في خدمة VPN.

جميع الشركات التي تم إدراجعا في موقع VPNarabia.com نجحت في اختبارات السرعة التي تم تنفيذها على أكثر من 50 مزود خدمة VPN. تم إدراج فقط 10 شركات نجحت في اختبار السرعة.

أكثر خدمتين حصلوا على أعلى سرعات هي شركة IP Vanish وشركة PureVPN.
كان متوسط سرعة شركة PureVPN هو 19 ميغابايت/ث. أما متوسط سرعة IP Vanish هو 16.5 ميغابايت/ث.

يرجى الانتباه عند عمل فحص السرعة أن فحص سرعة اتصال ال VPN يختلف عن فحص السرعة التقليدي من جهازك الكمبيوتر, لأن أكثر مواقع فحص سرعة الانترنت شهرة “speedtest.net” مبني بنظام فلاش, الذي لا يحتوي على مكتبة ضغط البيانات LZO المستعملة بشكل أساسي داخل بروتوكول Open VPN الأشهر على الاطلاق بأنظمة ال VPN.

** للمزيد من المعلومات -باللغة الانجليزية- عن هذا الموضوع الضغط  هنا.

إذا كانت سرعة الانترنت لديك أقل من 8 ميغابت/ثانية فإنه يتوجب عليك اختيار خدمة توفر عدد كبير من السيرفرات المنتشرة في أنحاء العالم, لأنه في هذه الحالة فإن مدة وصول المعلومة بحكم المسافة بين موقعك وبين سيرفر مزود خدمة الـ VPN أهم من سرعة الخط, لان سرعة الخط لديك أصلا محدودة, وهنا الاتصال بسيرفر قريب والحصول على أقل PING  ممكن أهم من السرعة لكي لا تشعر بتغير بسرعة الانترنت أو بتأخير في فتح المواقع.

برنامج الـ VPN من شركة VyprVPN لديه هذه الميزة. فهو مجرد ما أن تفتح البرنامج لكي تتصل بالـ VPN يختار تلقائياً أقرب سيرفر اليك “أقل PING”. خدمة vyprVPN من أسرع الخيارات الموجودة اليوم.

أحتاج الى اتصال VPN مع أقصى درجات الخصوصية والأمان

جميع طرق “بروتوكولات” التشفير المعروفة تعتبر طرق نقل بيانات آمنة جداً. ولكن بالطبع. هناك درجات إضافية من الأمان.

NAT Firewall يقوم بـ منع الاتصال بك من قبل متصل غير معروف “Inbound Connection” /ن خلال سيرفر مزود الـ VPN الخاص بك, هذه الميزه ليست متواجدة لدى جميع مزودين ال VPN وهي موجودة أحياناً بشكل إضافة مقابل زيادة على الاشتراك “مثل شركة PureVPN“.

توفر شركة VyprVPN الـ NAT بشكل تلقائي ومجاني مع اشتراكها الاساسي.

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر يحتوي على نظام تشغيل عليه أحدث التحديثات المطلوبة “OS Update” وبرنامج الFirewall قد لا تحتاج الى هذه الميزه التي قد ترفع سعر الاشتراك أو ممكن أن ثؤثر على سرعى الاتصال ولو بشكل بسيط.

أحتاج لـ اتصالVPN يتيح لي الاتصال من أكثر من جهاز كمبيوتر/هاتف/تابلت بوقت واحد وبشكل متزامن

اذا كنت تريد ان تحمي اتصالك من جهازك الكمبيوتر ومن الهاتف الذكي والتابليت بنفس الوقت وبدون الحاجة لأكثر من اشتراك VPN يتوجب عليك اختيار شركة ممن يتيحوا الاتصال من اكثر من جهاز بنفس الوقت.

الشركات التالية Torguad و PIA -Private Internet Access- و PureVPN تتيح لك القدرة على الاتصال من 5 أجهزة بنفس الوقت وبدون أي كلفة اضافية. هذا يغنيك من الدفع لـ 5 اشتراكات.

شركات مثل IP Vanish, HideMyAss و Express VPN يتيحوا لك استعمال نفس حساب ال VPN الخاص بك من جهازين كمبيوتر مختلفين أو من جهاز كمبيوتر ومن هاتفك الذكي بنفس الوقت.

أحتاج الى اتصال VPN سهل وبسيط, ليس لدي خبرة في الأمور الفنية

إذا لم يكن لديك خبرة كبيرة في الكمبيوتر ولكنك تعتقد أنه من حقك الحصول على أعلى درجات الخصوصية أو انك ببساطة تريد فتح المواقع المحجوبة ولكن من دون تعقيد أو تفاصيل مملة. أنت ببساطة تريد أن تفتح البرنامج وبدون النظر إلى الاعدادات تضغط على Connect. لا أكثر ولا أقل.

أغلب مزودين خدمة VPN المدرجين بالموقع هنا يسهلون عليك مهمة الاتصال الآمن, كل ما عليك القيام به هو تجاهل الاعدادات التي قد تبدو معقدة وعمل اتصال فقط. شركات مثل Express VPN وشركة Safer VPN صممت برامجها الـ VPN بحيث يكون ملائم للمستخدم اللذي لا يبحث عن التعقيد ويبحث عن البساطة فقط, خطوات تثبيت البرنامج وتشغيله سريعة وسهلة جداً.